اعلان

البترول: نستهدف توفير 15% من الغاز الطبيعي بترشيد الكهرباء

وزارة البترول
وزارة البترول

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن يوجد علاقة قوية بين ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استهلاك الغاز الطبيعي، حيث إن 60% من إنتاج الغاز المصري يستخدم في توليد الكهرباء، وفي نفس الوقت خطة الحكومة المصرية بالتنسيق ما بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء، يتم العمل على توفير كميات من الغاز الطبيعي التي يتم استخدامها في إنتاج الكهرباء ليتم توفير كميات يتم تصديرها للخارج.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أكد عبدالعزيز أن السوق العالمي الآن يحتاج للغاز الطبيعي، وأسعار الغاز الطبيعي عالميا مرتفعة جدا، والخطة يكون هناك إحلال في بعض المحطات واستخدام كميات من المازوت بدلا من الغاز الطبيعي، من أجل توفير الغاز الطبيعي بصورة أكبر، وبالتالي تحقيق أكبر قدر ممكن من توفير الغاز الطبيعي ليتم استخدامه في التصدير للخارج.

وأوضح متحدث البترول، أن العالم كله يعاني في الوقت الحالي من أزمة طاقة، وأسعار الغاز الطبيعي مرتفعة للغاية، وهذه فرصة قوية من أجل تصدير الغاز الطبيعي في ظل ارتفاع أسعار، وتعظيم الاستفادة من موارد مصر في الغاز الطبيعي من أجل جلب العملة الصعبة.

وواصل متحدث البترول، أن مصر تعمل على زيادة حصيلة الصادرات الخاصة بها من الغاز الطبيعي بدلا من أن يتم استخدامه وحرقه في محافظات الكهرباء، موضحا أن الغاز الطبيعي المصري ذات قيمة مضافة كبيرة، ولكن مصر ملتزمة بتوصيل الغاز في المنازل للمواطنين في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن استهلاك الكهرباء في الفترة الماضية كان صعب، ويمكن باستخدام بعض الإجراءات المتخذة ترشيد الاستهلاك، موضحا أن مصر تستهدف توفير 15% من حجم الغاز الذي يتم ضخه لمحطات الكهرباء ويتم تصدير هذه النسبة للخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة كوكا