اعلان

وزير التعليم عن مجاميع أبناء العائلات بالثانوية العامة: «لو في خطأ هنصححه»

أهل مصر
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على من يدعي إنه ظلم من نتيجة الثانوية العامة، قائلا إن الطلاب سنة بعد الأخرى يتعودون على طريقة الامتحانات، وأيضًا القائمين على العملية التعليمية يكتسبون خبرات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، أكد شوقي أن نسبة النجاح هذا العام 75%، أي أن نسبة من رسب 25%، وأن نسبة النجاح هذا العام تعتبر مثل العام الماضي.

ولفت إلى أن هناك 17 ألف طالب يدخلون المرحلة الأولى من التنسيق لدخول الجامعات، وهذا أمر جيد جدًا، وأوضح أن الانتقادات الموجهة للحكومة منها جزء طبيعي، و جزء موجه يجب الانتباه له.

المرتفعة لأبناء العائلات

وأشار إلى أن أى شخص لا يرضى بالمجموع يقول إنه ظلم، و يبحث عن شماعة يعلق عليها ما يريده، وكشف أنه لم يتعرض طالب للظلم هذا العام أو العام الماضي.

وأوضح أن العام الماضى تقدم أعداد كبيرة تظلمت، وتم استضافة 45 ألف طالب وأحد أفراد أسرته، وتم الاطلاع على نموذج الإجابة، وكل ما قام الطالب به، ولم يظلم أحد.

نتيجة الثانوية العامة

وبشأن نجاح 40 طالب من عائلة واحدة وحصولهم على مجاميع مرتفعة قال شوقي: "دي شبهة، ومنقدرش نقول حاجة على عائلات محترمة من غير تحقيق، ولكي نقطع الشك باليقين إحنا بنبص في الموضوع، وفي تحقيق شغال، وفي طلاب كتير من الصعيد لم يحصلوا على نتائج كبيرة، وناس تاني مش بتنجح".

واختتم: "في لجنة شغالة، وخلال أيام هنلعن النتائج، ولو هناك خطأ سيتم تصحيحه".

إقرأ أيضاً