اعلان
اعلان

الخارجية: مصر تؤكد وقوفها مع السعودية في مواجهة الإرهاب والتطرف

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

أصدرت وزارة الخارجية، بيانًا، اليوم السبت، تعرب فيه عن تضامُن جمهورية مصر العربية، مع المملكة العربية السعودية، الشقيقة في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، مؤكدة على وقوفها مع المملكة في مواجهة صور الإرهاب والعنف والتطرف كافة.

وأضافت الخارجية،: 'وتؤكد مصر مجددًا على دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة كافة الأشقاء بالمملكة من المواطنين وكذا المقيمين، مُثنيةً على يقظة السلطات السعودية وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيًا، ومُعربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين'.

جاء ذلك في خبر عاجل على فضائية 'اكسترا نيوز'، الإخبارية صباح السبت.

مطلوب أمني يفجر نفسه بحزام ناسف في السعودية

يذكر أن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، أعلن أن مطلوبًا أمنيًّا فجر نفسه بحزام ناسف، في أثناء إجراءات القبض عليه في منطقة جدة.

وأوضح المتحدث، وفقًا للبيان، أنه بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتدادًا للمتابعة الأمنية القائمة، تمكنت الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم (4) من تلك القائمة، ويُدعى 'عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري'، وفي أثناء رصده في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات القبض عليه، بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، ما نتج عنه هلاكه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل