اعلان

القصّاص: رضا حجازي ابن الوزارة ويعلم ملفاتها جيدا.. ولا عودة لنظام الامتحانات القديم (فيديو)

الكاتب الصحفي أكرم القصاص
الكاتب الصحفي أكرم القصاص

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن وزير التعليم الجديد سيبني على ما تم ويتفاعل مع التطورات، مشددا على أن التعليم في مصر شهد تطورات كثيرة في السنوات الأخيرة.

وأضاف القصاص في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: 'الدكتور رضا حجازي ابن الوزارة ويعلم ملفاتها جيدا ومن المهم أن يبني على ما تمّ، لأن هناك تفاصيل كثيرة جيدة يمكن البناء عليها، وأظن أنه لن يتم العودة إلى نظام الامتحانات القديمة أو الدروس الخصوصية'.

وحول ملف الصحة، قال إنه كان ملفا معلقا منذ مدة، وكان يقوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي السابق بأعمال الوزير: 'هذا الملف صعب للغاية لأن به التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج على نفقة الدولة وغيرها'.

وأشار في حديثه عن التعديلات الوزارية بالأمس، إلى أن ملف الصناعة مهم للغاية، وبخاصة في ظل وجود شبكة الطرق، وسيكون دور وزير الصناعة الجديد مهم جدا في هذا السياق.

وواصل: 'لدينا ملف النسيج، ودخلت فيه الدولة بقوة وتم تطوير هذا الملف وما يرتبط به من أهم الصناعات الاستراتيجية المصرية، وكلما تطور كان من الصعب منافستها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)