حقيقة إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

أهل مصر
 نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

قال الكاتب الصحفي زكي السعدني، مدير تحرير جريدة الوفد، إنه يجوز لمن يتظلم في نتيجة الثانوية العامة يتم تصوير البابل شيت الذي جاوب فيه الطالب ويمكنه الاطلاع عليه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد السعدني أن معنى عدم وجود إعادة التصحيح في تظلمات الثانوية العامة؛ أن الطالب سيتمكن من الاطلاع على نسخة من إجابته، ونسخة الخطأ في التصحيح الإلكتروني ضئيلة جدًا.

وتابع أنه لا يوجد مجال في تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة؛ لأن الأمر يتم من خلال آلة تقوم بالتصحيح عبر نموذج إجابة يتم تطبيقه على البابل شيت الخاص بطلاب الثانوية العامة؛ وفي حالة اكتشاف أن الطالب يستحق درجة أو أكثر سيحصل عليها، ويتم تصحيح النتيجة مرة أخرى.

وأوضح أن نسبة الخطأ الإلكتروني في تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة قليلة جدًا، لافتًا إلى أنه لا إعادة لتصحيح أوراق الامتحانات من جديد مرة أخرى؛ إنما يمكن تصحيح الخطأ حال وجوده، وتعديل النتيجة وإعلانها مرة أخرى.

وأكد أنه يتفق مع تقليل مقابل رسوم التظلمات من 300 جنيه، إلى 150 جنيهًا، ومن يثبت أنه يستحق التظلم يسترد قيمة التظلمات بشكل كامل.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس لمحكمة الجنايات