اعلان

«التعليم العالي» تكشف تفاصيل التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية

تنسيق كليات الجامعات الأهلية 2022
تنسيق كليات الجامعات الأهلية 2022

كشف الدكتورعادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التفاصيل المتعلقة بـ التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية، قائلًا، إنه يوجد 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية سيبدأ فيها الدراسة هذا العام الجامعي الجديد.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أكد أن اليوم تم البدء عمليًا في التنسيق الإلكتروني بهذه الجامعات، وسجل حتى الآن 12 ألف طالب في التخصصات المختلفة.

التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية

وأوضح أن الهيئة القومية للجامعات التكنولوجية أعدت أسبوع للتعريف بهذه الجامعات إداريًا وأكاديميًا على كل المستويات بوجود مندوبين من هذه الجامعات في مقر الجامعات التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، لافتًا إلى أنه تم تجميع كل استفسارات أولياء الأمور والطلاب التي تأتي للصفحة الرسمية للوزارة وقمنا بتحميل هذه التساؤلات والإجابة عنها في مرشد عبارة عن 'س، ج' يجمع كل ما يتصل بالجامعات الأهلية.

وأشار إلى أنه تم تجميع لكافة البرامج الدراسية التي سوف تقدم للطلاب، وقدمناها من خلال أشكال توضيحية وإنفوجراف يسهل على الطلاب كل البرامج التي تطرحها كل جامعة من الجامعات.

تنسيق الجامعات الأهلية

وبين أن تنسيق الجامعات الأهلية مستقل تمامًا عن الجامعات الحكومية، ولذلك يحق للطالب الذي لم يوفق في القبول بكليات الطب أو طب الأسنان أو الهندسة وخلافه من الجامعات الحكومية، التقديم في الجامعات الأهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس