اعلان
اعلان

سمير فرج يوضح أسباب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ( فيديو)

المفكر الاستراتيجي سمير فرج
المفكر الاستراتيجي سمير فرج

قال اللواء سمير فرج الخبير والمفكر الاستراتيجي إن ما يحدث بين روسيا وأوكرانيا يُمثل حرب استنزاف لموسكو؛ بعد دعم أمريكا التي تستهدف استمرار الوضع هكذا لإضعاف القوة العسكرية الروسية، مؤكدًا على أنه لا وجه مقارنة للقوة العسكرية بين الجانبين؛ الأمر الذي يُرجح الكفة العسكرية للروس، ويُشير لتمكنهم من الانتصار في هذه الحرب.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج 'صالة التحرير' المذاع عبر قناة 'صدى البلد'، أكد فرج أن أوكرانيا بعدما فقدت قوتها العسكرية بدأت في حرب المدن؛ وهي حرب صعبة جدًا، لافتًا إلى أن الهدف من الحرب الروسية على أوكرانيا يتمثل في منعها من الإنضمام للناتو، وشروط أخرى منها الاعتراف بسيادة روسيا على القرم.

وأشار المفكر والخبير الاستراتيجي، إلى أن كييف فقدت، بعد 6 أشهر من انطلاق الحرب، 20% من أراضيها، و20 ألف جندي، كما أن الاقتصاد الروسي تأثر بسبب الحرب لكنه لم ينهار، وشهد العالم أزمة غذاء لأن الدولتين ينتجون 30% من القمح والزيوت والأسمدة حول العالم.

وشدد فرج، على أن العالم يشهد أزمة كبيرة تتمثل في نقص الحبوب، وهي أزمة بدأ حلها حاليًا بعد اتفاق بين موسكو وكييف وأنقرة على تصدير الحبوب، لافتًا إلى أن الشتاء المقبل سيكون قارصًا على أوروبا بسبب أزمة الطاقة التي حدثت نتيجة لهذه الحرب.

WhatsApp
Telegram