اعلان

أبرزها الغسالة.. الكهرباء توضح 4 أجهزة تعمل على زيادة قيمة الفاتورة الشهرية (فيديو)

 فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

قدم الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نصائح لترشيد الكهرباء، مؤكدا أن ترك الأجهزة موصلة بمصدر الكهرباء على مدار وقت طويل يزيد من إستهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن الأجهزة المستخدمة فى التسخين مثل الأفران والميكروويف وبرامج الحرارة المرتفعة فى الغسالات تستهلك أعلى قدر من الكهرباء.

وخلال تصريحات له على قناة'DMC'، لفت حمزة إلى أن ترك أجهزة التسخين فى مصدر الكهرباء لمدة طويلة يتسبب فى الحرائق نتيجة لحدوث أعطال تقنية بالأجهزة، مؤكدا على أهمية التأكد من تصميم الشبكة الداخلية للمنزل لتحمل الأجهزة الموصلة لتفادي زيادة الأحمال الكهربية .

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من الضروري التأكد من وجود ملصق ترشيد إستهلاك الطاقة و كفاءة الجودة على الأجهزة الكهربائية قبل شرائها لتحقيق ترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي توفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل المحطات الكهربية و تصديره للخارج لتوفير العملة الأجنبية.

أعلن المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، أن 60%من الغاز الطبيعي المحلي يستخدم في تشغيل المحطات الكهربية بالإضافة إلى إستخدام المازوت و الهدف توفير الغاز الطبيعي المستخدم بنسبة 15% مع الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 22% .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد