سيدة: أحسبن على والدي فى كل صلاة بسبب ظلمه.. وداعية يجيب: صلاتك مقبولة (فيديو)

الداعية الإسلامي محمد أبوبكر
الداعية الإسلامي محمد أبوبكر
كتب : أهل مصر

أجاب الداعية الإسلامي محمد أبوبكر، على سؤال متصلة عن دعائها على والدها بقول 'حسبي الله ونعم الوكيل'، لتهديده لها ولأختها بتطليقهما من زوجيهما.

وقالت 'أم محمد'، في اتصال هاتفي لبرنامج 'إني قريب' على شاشة قناة 'النهار'، الذي يقدمه الداعية الإسلامي محمد أبوبكر، مساء السبت: 'والدتي منفصلة عن والدي منذ 28 سنة، وهي من أنفقت علينا أنا وشقيقتي وتولت تزويجنا، في حين أن أبي لم ينفق علينا مطلقًا، ولم يسأل عنا طوال هذه الفترة'.

وأضافت: 'والدي مؤخرًا كتب كل ما يملك بيع وشراء لأولاده من زوجة أخرى، والآن يتصل بي أنا ووالدتي وشقيقتي يهددنا بتطليقنا من أزواجنا، وأنا لا أجد إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل، فهل أنا آثمة، وهل هذا حلال أم حرام، وهل صلاتي مقبولة في هذه الحالة؟'.

وأجاب الداعية الإسلامي محمد أبوبكر، قائلا:' 'حسبني ليل نهار، مفيش مشكلة خالص، وصلاتك مقبولة إن شاء الله إذا استوفت أركانها من ركوع وسجود، والقبول بيد الله سبحانه وتعالى، وكونك تقولين حسبي الله ونعم الوكيل، تؤكد أنك امرأة ذات تربية راقية، لأنك لو قلتي إنك تدعين عليه بالعمى أو المرض، لقلت لك لا تفعلي، لأنك في هذه الحالة تكونين قد دخلتي في مرحلة العقوق، حتى وإن كان هو من أهل العقوق أو من أهل الأوزار، لكن عبارة حسبي الله ونعم الوكيل لا شيء فيها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً