اعلان

«حاولوا ينصبوا عليا والموضوع خطير».. عزة مصطفى تُحذر من رسائل هاتفية لسرقة الحسابات البنكية

عزة مصطفى
عزة مصطفى

حذرت الإعلامية عزة مصطفى المواطنين بضرورة توخي الحذر من رسالة نصية تُرسل على الهواتف المحمولة من أجل النصب والاحتيال على المواطنين، ووصلت لها شخصيا في محاولة للاحتيال عليها، ولكنها علمت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من أجل النصب على المواطنين.

وخلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قالت مصطفى إن الأمر خطير جدا وحدث مع العديد من المواطنين، وأُرسل لها شكاوى كثيرة، حتى أنها وصلت لها تلك الرسالة نفسها من أجل النصب والاحتيال عليها، موضحة أن الرسالة محتواها الآتي: "عزيزي العميل لقد تم إيقاف حسابك البنكي لعدم التحديث برجاء الاتصال بنا".

وتابعت: "لا أحد يتواصل مع حد أرسل له تلك الرسالة لأن الهدف من تلك الرسالة هي النصب والاحتيال على المواطنين، حيث يتواصل المواطن مع الرقم بعد إرسال تلك الرسالة ومن ثم يعطي كافة بياناته من أجل تحديث البيانات ومن ثم يُفاجئ بأنه تم سحب أموال من حسابه، أنا الرسالة دي جاتلي وحاولوا ينصبوا عليا بس أنا طبعا مش هتواصل مع حد".

وأردفت عزة مصطفى أن الموضوع خطير جدا ولا يجب التهاون معه ويجب على الجميع أن يحذر غيره حتى يتم كشف هذا الأمر أمام الجميع، حيث إن من يعمل وراء تلك الأرقام هي عصابة تحاول من نهب الأموال والنصب على المواطنين من خلال الحصول على الرقم القومي والحصول على اسم البنك ورقم الحساب ومن ثم سحب أموال من حساباته في البنوك من خلال المعلومات التي حصل عليها من المواطن نفسه.

وناشدت مصطفى المواطنين بتوخي الحذر مع تلك الرسالة والابتعاد تماما عن التواصل معهم، بل والانتقال إلى قسم الشرطة والإبلاغ حول هذا الأمر، حتى يتم القبض على الذين يقفون وراء هذا الأمر، لافتة إلى أن تلك الطريقة من المفترض أن تكون كُشفت للناس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً