اعلان
اعلان

مراقبة المعلمين داخل الفصول.. وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام التدريس الجديد خلال العام الجاري

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة نموذج الإجابة قبل بدء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أوضح أنه يتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني، ثم تجرى مراجعته يدويًا، وسيكون هناك منظومة ودليل لكل المطلوب من طالب الثانوية العامة خلال العام الدراسي، قبل بداية هذا العام.

وتابع وزير التعليم، أن الأسئلة المقالية القصيرة ضرورية للطلاب وهدفها تعليم القدرة على إنتاج الإجابة، لافتًا إلى أن أي طالب له حق (في الدور الأول أو الثاني) لابد أن يأخذه من خلال الشؤون القانونية، وطلب الحق مهم جدًا تلبيته للمواطنين، ولا ظلم لأي طالب.

تظلمات الثانوية العامة

وأوضح حجازي أن العمل جاري في تظلمات طلاب الثانوية العامة، وسيتم إصدار تقرير عن كل شيء عقب انتهاء فترة التظلمات، والتكنولوجيا لا يصح أن تكون موازية للتعليم، إنما سيتم دمجها لتحقيق قيمة مضافة.

وأشار حجازي إلى أنه سيكون هناك فترة مشاهدة داخل المدرسة؛ من خلال مشاهدة المدرس الذي يقوم بشرح المادة عبر فلاشة من خلال شاشة عرض، عبر تواجد مدرس مع الطلاب لتوضيح آلية الشرح؛ وهذا النظام سيبدأ العام الجاري؛ من خلال القناة التعليمية التابعة للوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو