اعلان

عمرو القاضي يكشف عن حصة مصر من سوق السياحة العالمية خلال الموسم الشتوي (فيديو)

عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة
عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتب : أهل مصر

علق عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على اختيار مدينتي الغردقة وشرم الشيخ ضمن أفضل 25 مقصدًا سياحيا في العالم لمحبي الشمس الدافئة وفقًا لموقع 'Tripadvisor'.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'من مصر' المذاع على فضائية 'سي بي سي': ' الحمدلله احنا ربنا وهبنا جو ومناخ جميل'، مشيرًا إلى أن حصة مصر من سوق السياحة العالمية خلال الموسم الشتوي المقبل مبشرة؛ رغم الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم، وفقا للتقارير والبيانات المرسلة من منظمي الرحلات العالمية والشركات السياحية والفنادق المصرية.

وأضاف 'القاضي': 'أن الأزمة الاقتصادية خاصة في أوروبا وارتفاع سعر الطاقة والنقل الجوي وتذكرة الطيران طبعا بيعمل ضغط على اقتصاديات المواطن في كل مكان وهو مايمثل ضغطا على حركة السياحة العالمية'، موضحًا أن هناك اتجاه متنامي في العالم أن السياحة أصبحت نشاطًا إنسانيًا مهما لايقل أبدا عن الأكل والشرب.

وتابع عمر القاضي: 'أن المنطقة في شرق آسيا وتحديدا اليابان وكوريا والصين وهم أهم اسواق مصدرة من آسيا، هي لا تعاني اقتصاديا، ولكن بدءوا مؤخرا يرفعوا قيود السفر على المواطنين فيما يتعلق بمسألة كورونا، وسنشارك بعد 3 أساببيع في معرض سياحي باليابان، وسنبدأ في فتح حوار مع شركات السياحة اليابانية وبعدها الصين وكوريا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً