اعلان

الزراعة: تحصين الماشية يتم 3 مرات في السنة لزيادة المناعة (فيديو)

تقوم ب

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أن الوزارة بدأت بحملات مكثفة للتحصين ضد الأمراض التي يمكن انتشارها مثل الحمى القلاعية وظهر بعض السلالات الجديدة.

وقال القرش، في اتصال هاتفي على فضائية 'دي أم سي' مساء السبت، إنه تم التنسيق مع البحوث للأمصال والبحوث البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث الصحة الحيوانية، وتم إعداد لقاح لهذه السلالات الجديدة التي تم رصدها، وبناء عليع قامت الوزارة بالحملة التحصين الجديدة، للحفاظ على الرؤوس المملوكة لدى المربين.

وأكد أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بزيادة الثروة الحيوانية، ودعم الفلاح من خلال تنفيذ زيادة عدد الرؤوس وكذلك زيادة المشروعات خلال برامج التحسين الوراثي، وتحسين السلالات لدى المربين فضلا عن إنشاء خطة من خلال منظومة التقييم والتسجيل.

وأضاف أن الوزارة تقوم بتحصين الحيوانات ثلاث مرات في السنة لزيادة المناعة للماشية ويتم التنسيق بشكل مستمر ما بين الأطباء البيطريين والعمد والمشايخ وكبار العائلات لتوعيتهم.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 11 ألف ندوة إرشادية مع الأهالي لكيفية حصولهم على أكبر استفادة من هذه اللقاحات، كما تم تحصين نحوِ 2.8 مليون رأسِ ماشية بالإضافة إلى توفير 4 ملايين جرعة لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً