اعلان
اعلان

أسامة ربيع: الآثار الإيجابية للأزمة الأوكرانية على قناة السويس أكبر من السلبية

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : أهل مصر

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن اجتماعه مع الرئيس السيسي حول حركة الملاحة في قناة السويس، شمل ثلاثة محاور رئيسية بداية من حركة الملاحة والتطوير واستراتيجية الهيئة لتطوير سياحة اليخوت.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة " من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "ON"، إن قناة السويس حققت أرقاما وقفزات هائلة في هذا العام، حيث بلغت 22 ألف سفينة بزيادة 16% وأعلى حمولة بواقع مليار و320 مليون طن، فضلاً عن زيادة بنسبة 19% في الإيرادات مقارنة بالفترة المماثلة العام الماضي.

وشدد على أن القناة نجحت في عبور ثماني سفن من الجيل الجديد، بواقع استيعاب 24 ألف حاوية وجميعهم يتبع شركة إيفر جرين التي عربت لاول مرة من قناة السويس ".

وبشأن الأوضاع الراهنة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، قال: " الهيئة تضع أفضل السيناريوهات المحتملة نتيجة التطورات العالمية ورغم أنه في بادئ الأزمة توقعنا آثاراً إيحابية وأخرى سلبية لكن على الواقع كانت الآثار الإيجابية أكبر، لعدة أسباب لان الوقود الروسي الذي كان يعبر لأوروبا كان يتم في مسار مختلف، وما يتم ضخه الآن هو قادم من الخليج جنوباً ومن ثم أقصر الطرق له هو قناة السويس، حيث تشهد قناة السويس حركة كبيرة وهو ما أحدث فارق العائد العام الحالي".

WhatsApp
Telegram