اعلان

هل انتهت جائحة كورونا؟.. وزير الصحة يُجيب

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، إن الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية التي أطلقتها الوزارة اليوم الإثنين، لها أهميتها البالغة في ظل الظروف التي يشهدها العالم خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة للتفرقة بين الغذاء والتغذية، فليس كل غذاء يؤدي إلى التغذية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أكد عبدالغفار أن الكثير من الأغذية قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض مثل الملح الذي قد يؤدي إلى ارتفاع الضغط، أو الإصابة بالأنيميا عند نقص الحديد، أو الإصابة بالسكر مع تناول نظام غير صحي.

ولفت وزير الصحة إلى أن التقزم والأنيميا والسمنة من الأمراض المتعلقة بالتغذية، مشيرًا إلى أن التغذية ليست مرتبطة بالحالة الاقتصادية، فقد يكون هناك شخص ميسور الحال، ولكن يؤدي به نظامه الغذائي إلى الإصابة بأمراض السمنة.

وشدد عبد الغفار على ضرورة توعية المواطنين بالغذاء المفيد، والغذاء الضار، لافتًا إلى أن الاحتياجات الغذائية تختلف من شخص لآخر، طبقًا للحالة الصحية والعمر.

وعن آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا، قال إن مصر تشهد منذ 5 أسابيع انخفاضًا ملحوظًا في أعداد إصابات كورونا، والأعراض أصبحت بسيطة، ولكن هذا لا يعني انتهاء الجائحة، متابعًا: "كورونا ما زالت موجودة، والحرص واجب والتطعيم واجب جدًا، وتطبيق الاجراءات الاحترازية هام للغاية، خاصة اننا مقبلين على موسم الشتاء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للأهلي