اعلان

هدى رجب: تم الاتفاق على شراء المحاصيل من المزارعين بأسعار مجزية تشجيعا لهم

هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية
هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية
كتب : أهل مصر

قالت دكتورة هدى رجب، رئيس مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة، إن الزراعة التعاقدية هدفها دراسة السوق ومعرفة المحاصيل المطلوب زراعتها وتوجيه المزارع.

وأضافت رئيس مركز الزراعات التعاقدية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة من تقديم الإعلامي يوسف الحسيني المذاع على القناة الأولى المصرية: 'إن وزيري الزارعة والتموين بالتنسيق مع رئيس الوزراء حددوا سعر الصويا وللعباد حتى يتم زراعتها بدلا من شراء البذرة من الخارج لأنها بتوفر في فاتورة الواردات'.

وتابعت: 'توجهنا كمركز زراعة تعاقدية وبدأنا نعمل ترويج للمزارعين ونوجههم للموضوع ده كان أيامها حدد سعر ٨ آلاف للصويا و٨٥٠٠ لدوار الشمس والحقيقة اني احنا مخدناش لأني التجار بينافسوا وبدأوا يرفعوا بعد ما كانوا بياخدوا بـ ٤٦٠٠ جنيه الصويا ويبعوها بـ٧ آلاف بعد أسبوعين وطبعا مكانوش بياخدوا دوار الشمس ولا الذرة كان بيتاخد بـ ٢٨٠٠'.

وتابعت: 'السنة دي وزير الزراعة أطلق ما يسمى سعر ضمان أو سعر استرشادي بمعنى أن المحصول لا يقل عن سعر معين ولو زاد ناخد بسعر السوق، إلا أن الرئيس السيسي قال ناخد من المزارع بالسعر العالمي، ولما نشرنا الفكر ده المزارع بدأ يآمن وعنده ثقة كاملة في الحكومة، وهذا الأمر نجح جدا في الصويا ودوار الشمس بدأ يدخل في المنظومة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة