اعلان

حياة كريمة في البدرشين.. تمكين السيدات وتأهيلهن لإنتاج الحرف اليدوية والتراثية

هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير
هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير

قال هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، إن مركز استدامة لتنمية المرأة الريفية في البدرشين مهم جدا، حيث يستهدف الاستدامة والتنمية الاقتصادية للمرأة الريفية: 'جايبين منتجات أخميم من سوهاج ومدربين ونطور الحرف ونجعلها في محافظات أخرى'.

وأضاف عبدالفتاح خلال لقاء ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'نهتم بالمرأة المعيلة، وبعد التدريب والتمكين والتعليم سنمنحهن النول ونساعدهن في تسويق المنتجات، ثم ندرب دفعات أخرى من السيدات'.

وتابع المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير: 'نعمل في كل محافظات، حتى في المناطق الحدودية، ونهتم بقطاعات كثيرة جدا مثل سكن كريم وقطاع الصحة، لكن التمكين الاقتصادي والاستدامة دور يجب أن نلعبه كمجتمع مدني، ونطمح إلى تصدير المنتجات خارج مصر وإحياء الحرف التراثية وأن تكون منتجاتنا مكتوب عليها صُنع في مصر'.

وأردف: 'لازم نبقى واقفين جنب المرأة كمجتمع مدني وندعمها وفي نفس الوقت إحنا بنعلمها حرفة وبنحيي حرفة، وأشكر الدكتورة نيفين القباج لأنها داعمة لكل المجتمع المدني وصناع الخير وأشكر القيادة السياسية لأن من غيرهم مكناش هنعرف نشتغل الشغل اللي عاملينه على الأرض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة