اعلان

«أنت الحياة».. تفاصيل مُبادرة جديدة ضمن «حياة كريمة» بالشرقية

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال سعيد عباس المنسق العام لمبادرة حياة كريمة، إن اليوم شهدنا احتفالية وفعالية كبيرة لأول مرة تحدث بمحافظة الشرقية وهي إطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية بحر البقر 2 بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وهي مبادرة ضمن مبادرات مؤسسة حياة كريمة، موضحًا أن هذه المبادرة تشمل قوافل طبية تابعة لـ وزارة الصحة وتشمل جميع التخصصات الطبية.

وخلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز» تابع عباس: تم عمل عدد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، وعمل ورش عمل للكبار من خلال صندوق مكافحة الإدمان، بالإضافة إلي مساهمة المجلس القومي للمرأة بعمل ورش للحرف اليدوية كالزجاج والرسم علي القماش وجميع الأعمال اليدوية علي مدار 6 أيام متتالية.

وأوضح أن مركز الحسينية يمثل ثلث مساحة محافظة الشرقية ويسكن فيه أكثر من 700 ألف نسمة، مشيرًا إلي أن مبادرة أنت الحياة تختص بتنمية المواطن الشرقاوي ورفع الوعي عن طريق العديد من ورش العمل التي تستهدفها المباردة.

وأضاف المنسق العام لمبادرة حياة كريمة، أن السيدات لديهن رغبة في التطوير والتعليم ورفع الثقافة وعن طريق ورش العمل يتم تعليمهم العديد من الحرف اليدوية لتوفير العديد من فرص العمل لهم، وما يتم انتاجه في ورش العمل يتم عرضه بمعارض حياة كريمة.

وأشار إلي أنه تم عمل 860 مشروع بمركز الحسينية بنسب إنجاز تخطت الـ 70%، موضحًا أن الأهالي بمركز الحسينية يمتعاونون ويرحبون ويشاركون في جميع الفعاليات والورش، منوها إلي أنه تم مشاركة 12 شركة بوظائف مختلفة من فنيين وعمال ومديرين وجميع الفئات التي يحتاجها العمل لتوفير العديد من فرص العمل لأبناء مركز الحسينية ويعتبر ذلك أكبر ملتقي توظيفي حدث على مستوى محافظة الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً