اعلان

من غير كيماوي.. تفاصيل علاج السرطان بالتبريد في 3 جلسات فقط

السرطان
السرطان

زف الدكتور أحمد يوسف أستاذ ورئيس قسم الصدر بطب الإسكندرية، نبأ سار لمرضى الأورام السرطانية، كاشفا تفاصيل العلاج بالتبريد لمرضى الأورام والقضاء على السرطان في عدة جلسات تبريد.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الستات ميعرفوش يكدبوا' المذاع عبر فضائية 'سي بي سي'، اليوم الأحد، أكد يوسف أن العلاج بالتبريد يشبه التخدير، معقبا :'العالم اجمع بدأ في استخدام العلاج بالتبريد'.

ونوه أستاذ ورئيس قسم الصدر بطب الإسكندرية، أن العلاج بالتبريد يصلح لمرضى الأورام الحميدة بالرئة لتجميد الورم عن تطريق المنظار وإزالته ويعقبه تحسن بنسبة 100%.

وأضاف: 'بينما الاورام الخبيثة في المراحل المتقدمة تستلزم إجراء عملية جراحية، والتي تمثل 25% فقط من المرضى، بينما 75% من مرضى أورام الرئة يكون قد فات مرحلة إجراء العملية ويبدأ المريض في مرحلة بصق دموي حاد ويصاب بنهجان جامد، نتيجة انسداد الشعب الهوائية من الورم، ويتم استخدام المنظار لإزالة جزء كبير من الورم ويتم استخدام العلاج بالتبريد'.

وتابع :'حال كانت الأورام موجودة في نسيج الرئة يكون بعيد عن المنظار ويصعب استخدام العلاج بالتبريد معه، معقبا:' مدة العلاج بالتبريد تتوقف على حجم الورم، فقد يتم علاج المريض في جلسة واحدة بالمنظار حال كان الورم صغير، وأقصى مدة للعلاج 3 جلسات في الأورام الكبيرة'.

وأكمل:'تكلفة العلاج بكلية طب جامعة الإسكندرية مجانًا، بينما تصل تكلفة العلاج في لبنان لـ 11 ألف دولار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة