اعلان

"استثمار وتطوير".. "متحدث الصحة" يكشف حقيقة بيع 5 مستشفيات (فيديو)

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم العمل على تحسين مستوى المنشآت الصحية، منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعه ملفي التعليم والصحة على رأس أولويات دائرة اهتمام الدولة، مضيفا أن قيمة مكافآت أطباء الامتياز تم زيادتها، ووافق الرئيس مؤخرا على إلحاق أطباء الأسنان والتمريض والعلاج الطبيعي بالزيادة.

وأضاف عبدالغفار، في اتصال هاتفي على فضائية 'إكسترا نيوز' الإخبارية مساء الإثنين، أن هناك العديد من الملفات فيما يتعلق بالقطاع الصحي تم التعمل عليها وتطويرها ورفع مستوى الخدمة من خلالها، نافيا عرض الحكومة أي مستشفيات تابعة لها للبيع، وإنما ما طرح أن هناك هيئة اقتصادية تم تأسيسها بقرار بقانون في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1964 لتقديم خدمة العلاج بأجر، يتبعها في القاهرة 5 مستشفيات وما تم الحديث عنه هو عرض مستشفى واحد للاستثمار من خلال القطاع الخاص في صورة تطوير أو خدمات علاجية متميزة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح مستشفيات جديدة وتطوير مستشفيات قائمة بالفعل بشكل دوري، للارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها هذه المنشآت للمواطنين.

وتابع أنه تم العمل على تحسين أوضاع الفريق الطبي بداية من قانون الكادر، وأخيرا كانت موافقة الرئيس السيسي على حزم تحفيزية للفريق الطبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح