اعلان
اعلان

خطر جدًا.. طبيب باطنة يُحذر من السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

قال الدكتور وائل صفوت استشاري الباطنة العامة وعلاج التدخين، إننا نسمع كثيرا من يقول إنه أقلع عن التدخين ويستخدم فقط السجائر الإلكترونية، أو التبغ المسخن، ولكن رغم أنها لها فترة قصيرة، ولكنها خطير جدا، حيث تسبب أمراض كثيرة، منها تلبد الرئة، ووجود جلسرين يلبد في الشعب الهوائية والمياه على الرئة.

وخلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامية منى عبدالغني والإعلامية هبة الأباصيري، ببرنامج 'الستات ميعرفوش يكدبوا' المذاع على قناة 'سي بي سي' اليوم الإثنين، أكد أن هذه الأمراض لم تكن موجودة بطبيعتها من قبل في التدخين العادي، لأنه لم يكن فيه جلسرين.

ولفت استشاري الباطنة العامة إلى أن الجلسرين موجود في الشيشة، والسجائر الإلكترونية، موضحا أن المشكلة في المجتمع المصري، أنه لا يوجد قانون يمنع من تحضير التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية من غير المتخصصين، لأن عدم الرقابة على هؤلاء ستجعل من المستحيل معرفة ماهية السائل الموضوع وما مدى ضرره.

وأكد أن استخدام السجائر الإلكترونية كبديل عن التدخين، للمساعدة في الإقلاع عنه، هو أمر غير صحيح، لأنها ضارة للغاية، ولكن صوت شركات التبغ أعلى من الأطباء المتخصصين في هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram