اعلان

لميس الحديدي: نعش الملكة إليزابيث به عمليات كيميائية تشبه التحنيط

نعش الملكة إليزابيث الثانية
نعش الملكة إليزابيث الثانية

كشفت الإعلامية لميس الحديد، سر استمرار جثمان الملكة إليزابيث لمدة تجاوزت الـ 10 أيام قبل مراسم الدفن التي أقيمت مساء أمس الاثنين، مشيرة إلى أن الجثمان تم إحاطته بعوامل تقلل من نسب التحلل.

وأضاف "الحديد"؛ خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"؛ المذاع عبر فضائية "أون"، أن نعش الملكة إليزابيث مبطن بالرصاص وفيه عمليات كيميائية تشبه التحنيط؛ من خلال استخدام الحقن؛ إضافة إلى خشب البلوط المصنوع منه النعش الذي لا يسمح بأي تحلل داخله.

وجرى إنزال نعش ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية إلى القبو الملكي في كنيسة القديس جورج، في وندسور.

ومع إنزال نعش الملكة، تلا عميد وندسور المزمور 103، الذي يتضمن الجملة التقليدية "اذهبي في رحلتك من هذا العالم، أيتها الروح المسيحية".

كما قدم صلاة الثناء، وهي صلاة يتم فيها تعهد المتوفي إلى رحمة الله"

وانتهت المراسم مع عزف مقطوعة لرثاء الملكة من عازف المزمار الخاص بها أثناء تحركه من الكنيسة إلى دير العميد.

وأنهى رئيس أساقفة كانتربري المراسم بصلاة قبل أن يغني المجتمعون النشيد الوطني .

كانت مراسم مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية قد بدأت بغناء الجوقة للمزمور 121، الذي عزفه السير هنري والفورد ديفيز، الذي عمل سابقا كعازف أرغن في الكنيسة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وعلى مدى عدد من السنوات، شاركت الملكة في مناقشات حول ترتيب القداس في جنازتها، للموافقة على اختيار الصلوات والترانيم وغيرها من الموسيقى المصاحبة.

وبعد المزمور ، الذي تضمن السطر "الرب سيحفظك من كل شر"، انتقل الجوقة إلى غناء ترنيمة " كونتاكيون الراحل " الروسية، التي تم تقديمها أيضا في جنازة دوق إدنبرة في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

كان ملوك وأباطرة ورؤساء دول وحكومات تجمعوا من حول العالم لحضور الجنازة الرسمية.

وفي ظل وجود زهاء 200 إلى 250 من قادة العالم وقريناتهم في لندن ، تعين نقل الكثير منهم بالحافلات من مستشفى تشيلسي الملكي لمنع حدوث تكدس مروري بالسيارات الرسمية خارج كنيسة ويستمنستر.

ومن بين الذين تم نقلهم بالحافلات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت ، وملكة الدنمارك مارجريت الثانية وهي الآن أطول ملكة جلوسا على العرش في أوروبا.

والزعيم الوحيد الذي سمح له باستخدام وسيلة النقل الخاصة به هو الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصل إلى الكنيسة مستقلا سيارة الليموزين الرئاسية ، المعروفة باسم "الوحش" برفقة عقيلته جيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً