اعلان

الجمارك: الفترة القادمة ستشهد إفراجًا عن البضائع بصورة كبيرة (فيديو)

الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك
الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك
كتب : أهل مصر

علق الدكتور الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على قرار المالية بمنع إحالة أي بضائع بالموانئ أو المخازن المؤقتة إلى المهمل إلا بموافقة وزارية.

وقال 'الغتوري'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على قناة 'أون': 'الظروف الاقتصادية في مصر تأثرت بالتضخم العالمي فأثرت على بقاء البضائع في الموانئ لفترات، وحسب اللائحة البضائع بعد شهرين تحال للمهمل، أصبح المستثمر والمستورد في حيرة ليس له ذنب في تأخير الإفراج عن البضاعة أو عدم قدرته عن الإفراج عنها لأن هذا مرتبط بتوفير عملة صعبة، وفي نفس الوقت الدولة ممثلة في الجمارك بتحيلها للمهمل وتبيعها في المزاد'.

وأضاف: 'بنفقد مصداقيتنا عند المصدرين الأجانب أصحاب البضائع لأنه مخدوش فلوسهم، والمستثمر المصري مبيلاقيش بضاعته، تدخلت من قبل ومدينا فترة المهمل لكن لم يكن لها تأثير كبير، تناقشنا مع الوزير أمس وأصدرت المنشور بمنع الإدارات الجمركية ببيع أي بضائع إلا بعد العرض عليّ والعرض على الوزير وهو أصدر قرار يؤكد ذلك'.

وتابع رئيس مصلحة الجمارك: 'بهذه الطريقة نقدر نخفف الأمر على الناس التي تأخرت بضائعها، وكنا سابقا حذفنا الغرامات على التأخير في اتخاذ إجراءات الإفراج عن البضائع، وهناك سعي مع وزير المالية والمختصين للتخفيض على الأرضيات'.

وأكد: ' جمعنا كل قيادات الجمارك وأصدرنا تعليمات بالاستعداد للجاهزية لأنه سيكون هناك إفراج بصورة كبيرة الفترة القادمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً