اعلان
اعلان

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم حتى نهاية الأسبوع

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مستمر على مدار هذا الأسبوع، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام من 2 درجة إلى 3 درجات، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر ولمياء حمدين:'إحساسنا بالطقس خلال فترات النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائلًا للحرارة على المناطق التي تطل على البحر المتوسط، شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس'.

وتابعت: 'في هذا الوقت تحديدًا سنشعر باختلاف درجات الحرارة بين فترات النهار والليل، لأنّ مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس تكون الأجواء معتدلة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث نشعر ببعض البرودة بسبب انخفاض درجات الحرارة'.

وأكدت: 'مع فترات المساء يكون هناك نشاط للرياح سرعاته بين 30 و40 كم على الساعة في أغلب مناطق الجمهورية، وهذا النشاط للرياح يقلل من إحساسنا بنسب الرطوبة ويجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة في فترات المساء والليل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض