اعلان

طارق العوضي: خلال أسبوعين تم الإفراج عن 176شخصا فى قوائم العفو الرئاسي

المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي
المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي
كتب : أهل مصر

أعلن طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن الأيام القادمة ستشهد العفو عن قوائم جديدة من المفرج عنهم، وخلال أسبوعين تم الإفراج عن ١٧٦ شخصا في قوائم العفو الرئاسي، قائلا: 'هذا لم يحدث منذ 2010 حتى الآن'.

وأضاف طارق العوضي، في حوار ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة 'القاهرة والناس'، أنهم كانوا يتلقون الأسماء والبيانات تخضع للفحص من قبل الأجهزة المعنية، مؤكدا أن بيانات جميع المحبوسين في مصر سواء صدر ضدهم أحكام أو محبوسين احتياطيا موجودة لدى لجنة العفو الرئاسي.

وتابع: 'سرعة وتيرة الإفراج عن المحبوسين خلال الوقت الحالي سببها توفر البيانات والفحص بشكل سريع'، لافتا إلى أن الدولة وهي تتحدث عن الحوار الوطني ترسل رسائل طمأنة لكل من شكك في نيتها، مؤكدا أن هناك إرادة حقيقية بالإفراج عن جميع المحبوسين في قضايا الرأي.

وعن دمج المفرج عنهم داخل المجتمع، قال 'العوضي': ' إنه في أول اجتماع في لجنة العفو الرئاسي في إبريل الماضي بعد إعادة تفعيلها، قيل في هذا التوقيت أن هناك توجيه رئاسي بإعادة دمج الناس مرة أخرى في أعمالها لكن لم يتم تفعيلها.. لما تجاوزنا الـ ٨٠٠ اللي تم إخلاء سبيلهم حتى الآن بدأت تأتي مشاكل كثيرة.. وبدأ تفعيل الدمج يوم ما نزل البيان بالتوجيه الرئاسي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية