اعلان

كيف تستعيد الأمهات التوازن في أسابيع الدراسة الأولى؟.. أمجد جبر يجيب

الدكتور أمجد جبر أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة الأزهر
الدكتور أمجد جبر أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة الأزهر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أمجد جبر أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن إدارة الوقت مهارة حياتية نكسبها للأطفال حتى تجعل الإنسان ينجح في حياته ويحقق إنجازات والأهداف المطلوبة منه، وبالتالي فإن هذا الأمر جزء من المهارات التي يتعلمها الطفل حتى يدير المراحل المختلفة في حياته بشكل جيد.

وأضاف جبر خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم جومانا ماهر ومصطفى كفافي: 'عندما تبدأ الدراسة يكون هناك جو من التوتر والقلق، ونقول إنه يجب الحفاظ على نمط حياة ثابت يمكنمنا عيشه من خلال تنظيم الوقت'.

وتابع أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة الأزهر: 'يجب الحفاظ على مواعيد النوم حتى في فترات الإجازة حتى لا ينعكس هذا الأمر سلبا علينا في الدراسة، لكي يستطيع الطالب يركز في الأداء الدراسي وترتيب مواعيده جيدا بحيث ينجز المهام والترفيه والمذاكرة'.

وأكد، على ضرورة عدم منع الترفيه في الدراسة، حتى لا يرفض الإبن عملية التعليم، ولكن يجب تنظيم الوقت بشكل فعّال يجعله يساعده يمارس أشياء كثيرة في يومه: 'وبالتالي أول ما ننصح به هو تنظيم مواعيد النوم، ثم يجب أن نتحدث معهم حول الطريقة التي ينظموا بها وقتهم'.

وواصل: 'من الممكن أن يستيقظ الأطفال في المراحل المبكرة مبكرا وذلك قبل الذهاب إلى المدرسة بحيث يقوموا بعمل أي نشاط ترفيهي مثل الذهاب إلى النادي، حتى يكون هذا الأمر خير حافز للطفل ويجعله يندمج في المدرسة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً