اعلان

بعد توجيه السيسي.. وزير الصحة يعلن مكان إنشاء أول مركز إقليمي لزراعة الأعضاء

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، رسميًا مكان أول مركز اقليمي لزراعة الأعضاء، مشيرًا إلى أنه بجوار معهد ناصر مباشرة يوجد مبنى كان من المفترض أن يكون فندقًا وهو داخل المدينة الطبية المستحدثة بمعهد ناصر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى أكد عبدالغفار أنه تم بالفعل استعراض التصميمات التي وضعتها شركات عالمية.

وأوضح أن المبني يحتوي على أكثر من 250 غرفة و12 غرفة عمليات، مشيرًا إلى أن مسمى المشروع تحديدًا "مركز مصر لزراعة الأعضاء" وهو مصمم لزراعة الأعضاء من الأحياء أو حتى حديثي الوفيات، بمعنى أنه يتقبل جميع زراعات الأعضاء.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء هشام مصطفى سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و اللواء محمد مصطفى لبن مدير إدارة الأشغال العسكرية".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي الخاص بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية عالمية، موجها بأن يتم إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً