اعلان

فوز فريق بهندسة المنصورة بالمركز الأول في مسابقة حافز الابتكار

أهل مصر
فريق بهندسة المنصورة
فريق بهندسة المنصورة

قال الدكتور محمود سعفان، أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم جامعة المنصورة، إن مسابقة حافز الابتكار يرأسها وزير التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه تنافس على الجوائز عدد كبير من الجامعات.

وحل محمود سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم، وأحمد رزق طالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والطالب أحمد محمد الجزار طالب الهندسة في جامعة المنصورة، ضيوفا على برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي.

وأكد «سعفان»، «هذه المسابقة على مستوى الجمهورية يتنافس على جوائز، الجائزة الأولى كانت عبارة عن 100 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 50 ألف جنيه».

وأشار، إلى أن الفريق التابع لكلية الهندسة حصل على المركز الأول بعد تصفيات ومنافسة قوية: "الصندوق طرح المسابقة، وبناءً عليه بدأت الجامعات والمراكز في الدخول في المسابقات، وحدثت منافسة قوية بين الفرق وبعضها".

والجدير بالذكر أن ماكينة لحام قطاعات UPVC"، هو مشروع طلابي تابع لكلية الهندسة جامعة المنصورة وهو عبارة عن ماكينة لحام قطاعات PVC المستخدمة في الشبابيك والأبواب، وستكون هذه الماكينة صناعة محلية مصرية بالكامل ستتناسب مع السوق المصري ومنافسة لغيرها من الماكينات والآلات العالمية الأخرى.

إقرأ أيضاً