اعلان

"القومي للقلب": علاج مليون و242 ألف مريض قلب خلال الـ6 أشهر الأولى من 2022

أمراض القلب
أمراض القلب
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب القومي، أن اليوم يحتفل الجميع بـ يوم القلب العالمي، ونطالب الجميع بحماية القلوب، مشيرا إلى أن هناك ندوات لمعرفة المواطنين بمخاطر القلب، و العمل على حماية القلب.

وأضاف عميد معهد القلب القومي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'مانشيت' تقديم الإعلامي جابر القرموطي، المذاع على قناة 'سي بي سي'، أن الموت بالقلب، يكون مفاجئا، وأن معهد القلب يقدم أنشطة وقائية، وعلاجية، من أجل المواطنين.

ولفت عميد معهد القلب القومي، إلى أن المعهد يقدم خدمات كثيرة للوقاية من أبواب الشر التى تضر القلب، وأن الضغط و السكر و التدخين، و العصبية، و تناول الوجبات الجاهزة، جميعها يضر القلب.

وكشف عميد معهد القلب، عن مفاجأة كبيرة على الهواء قائلا:' تم علاج 2 مليون و178 ألف مواطن فى عام 2021، وهناك إحصائيات يومية و شهرية و ربع سنوية و سنوية'.

وأوضح أنه فى النصف الأول من هذا العام ' الـ 6 أشهر الأولى' تم علاج مليون و242 ألف مريض مصاب بأمراض القلب.

وتابع أنه 149 ألف حالة تم عرضها على الطوارئ، و 500 ألف حالة فى الـ 6 أشهر الأولى من العام الحالي ذهبت لـ العيادات الخارجية، وهناك أرقام كبيرة تتوفى بسبب توقف عضلة القلب.

وحذر الدكتور محمد عبدالهادي، أن مرض القلب ينهى الحياة، وأن أزمات القلب هى السبب الأولى لـ الوفيات بالعالم، وفى مصر، مطالبا الجميع بتوخي الحذر، لآن عمليات القلب مكلفة جدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء