اعلان

«التعليم» تكشف تفاصيل انهيار سور مدرسة كرداسة (فيديو)

انهيار سور مدرسة
انهيار سور مدرسة
كتب : أهل مصر

كشف شادي عبد الله زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل حادث وقوع سور بأحد مدارس كرداسة، والذي تسبب فيه حادث تدافع من جانب الطلاب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، وجه ببحث سبب التدافع، ومعرفة المسؤول في المدرسة عن هذا الأمر، لافتًا إلى ورود معلومات عن وفاة طالبة وإصابة 15 حالة آخرين، وتم إحالة مدير المدرسة والمشرفين إلى التحقيق الفوري.

وتابع أن النيابة العامة تحقق في هذه الواقعة، لافتًا إلى أنه يتم عمل مراجعة لكافة الأبنية التعليمية قبل بدء الدراسة، وهناك تحقيقات جارية في حادثة انهيار جزء من «دربزين» المدرسة، مؤكدًا أن وزير التعليم رضا حجازي وجه بعمل مراجعة للتحقق من سلامة الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه غير واضح حتى الآن ما إذا كان السور انهار على الطلاب؛ أم أن سقوطه جاء بسبب حادث تدافع من الطلاب، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي تابع هذه الواقعة بشكل شخصي.

وأكد أنه فيما يخص وجود كثافة طلابية بوجود 119 طالب في مدرسة الخانكة بالقليوبية؛ أكد أن هذا المنشور غير صحيح حيث أن هذه المدرسة تعمل على فترتين؛ وتم تداول هذا المنشور مع بداية العام الدراسي الجديد، وكل فصل دراسي يوجد به 75 طالبًا فقط.

ولفت إلى أنه فيما يخص وجود صورة لطلاب يجلسون على الأرض؛ أوضح أن الطلاب كانوا في انتظار تسكينهم في الفصل المدرسي، ويُجرى حاليًا التحقيق بخصوص المسؤولين عن ظهور هذه الصورة حيث كان الطلاب في حالة انتظار قبل دخول الفصول، لافتًا إلى أن جلوس الطلاب على الأرض كان في ساحة انتظار قبل دخولهم الفصول.

وأشار إلى أنه جرى استبعاد مدير المدرسة بعد ظهور هذه الصورة؛ لحين انتهاء التحقيقات، إلى جانب التحقيق في المسؤول عن تسريب هذه الصورة، مؤكدًا انتظام 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية، ونعمل على منع الشائعات التي تظهر مع انطلاق العام الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين