اعلان

اقتصادي عن آثار الحرب الروسية الأوكرانية: هناك ضبابية تقلق الدول وواضعي السياسة (فيديو)

الحرب الروسية الأوكرانية:

الدكتور ماجد عبدالعظيم رئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم
الدكتور ماجد عبدالعظيم رئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم

أكد الدكتور ماجد عبدالعظيم رئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، أن العالم أجمع يمر بتحديات كبيرة جدا بدات بجائحة فيروس كورونا ثم لم يتعافَ العالم منها بشكل كبير أو نهائي، ثم جاءت الحرب الروسية الأوكرانية وأيضا ما يتعلق بالتغيرات المناخية وحرائق وفيضانات وسيول في أماكن كثيرة.

وقال عبدالعظيم، خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد: 'حصل ارتفاع كبير في أسعار الطاقة والسلع والمواد الغذائية وتأثر وأزمات في سلاسل الإمداد والتوريد، وتوقف عجلة الإنتاج لفترة أثناء جائحة كورونا، وبالتالي فقد حصل تأخر في العرض، أي أن الطلب موجود ومتزايد وبالتالي فإن المعروض أقل من المطلوب'.

وأضاف: 'كلما انخفضت الكمية المعروضة كلما ارتفع السعر مع ثبات باقي العوامل على حالها'، مشيرًا إلى أن الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا لا يعرف مداها إلا الله سبحانه وتعالى، فلا أحد يعلم متى ستنتهي وأبعادها.

وتابع: 'هناك رؤية ضبابية، بمعنى عدم وضوح للرؤية وهو ما يؤدي إلى قلق من الدول وواضعي السياسة، فإن النقاط الأساسية والمحاور الأساسية كانت عن الآثار السلبية لهذه الأزمات التي يمر بها العالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً