مساعد وزير التموين عن انسحاب روسيا من تصدير الحبوب الأوكرانية: نوعنا مصادر الإمداد

إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين
إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية موجود، موضحا أنه يتم ضخ السلع في المنافذ بحيث أن السلع تكون مخفضة.

وقال مساعد أول وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة 'أون': 'انهارده كان في لقاء مع رئيس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية والمحافظين لضمان إتاحة السلع وضخها بكميات لائقة تتوافق مع المسحوبات'.

وأضاف الدكتور إبراهيم العشماوي: ' الوزارة عملت غرفة عمليات مركزية لمراجعة الأرصدة على مستوى المحافظات والعمل يومي الجمعة والسبت لضمان وجود السلع وإتاحتها على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى تكوين مخزون آمن لدى شركتي الجملة، ووجود مخزون آمن لدى المنافذ التجارية الخاصة بالوزارة'.

وتابع 'العشماوي': ' تحرير سعر الصرف سيؤثر على قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج بكميات كبيرة ولكن هناك تنسيق مع الجهات المانحة ومع البنك المركزي لتوفير العملة بناء على توجيه الرئيس بتكوين احتياطات آمنة من كافة أنواع السلع سواء الاستراتيجية أو الأساسية'.

وعن انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب، قال مساعد وزير التموين: 'منذ بداية الأزمة نوعنا مصادر الإمداد وأصبح لدينا أكثر من ١٥ منشأ سواء للأقماح أو للزيوت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً