اعلان

مستشار رئيس الجمهورية يكشف عن خطة التأمين الصحي لمؤتمر المناخ (فيديو)

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

يعقد في السادس من نوفمبر الجاري مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وذلك باجتماع زعماء العالم في الأمم المتحدةcop27؛ لبحث تغييرات المناخ.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك استعدادات لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، موضحا أنه تم توفير غرف عزل داخل المستشفيات الميدانية ومستشفى شرم الشيخ الدولي؛ للتعامل مع الطوارئ الصحية المفائجة في ظل جائحة كورونا، فضلا عن توفير كوادر بشرية مدربة، والأدوية كافة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من خلال مداخلة تليفونية على برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه تم عمل تجارب ميدانية وتدريبية نظرية وعملية للتعامل مع الحالات كافة، وذلك من خلال تشخيص الحالة ونقلها للفرقة الطبية أو المركز الطبي أو المستشفى المناسبة فضلا عن تقديم الاسعافات الأولية للمريض أولا قائلا: ' لو حد اشتكى من أزمة قلبية سيتم التعامل معه على الفور ونقله من خلال سيارة الإسعاف'.

وأضاف 'عوض'، أن هناك 36 تخصص طبي فضلا عن التخصصات الفرعية من خلال شبكة المراقبة والمتابعة المسؤولة عن توجه ونقل المريض للمستشفى المتخصصة لعلاج كل حالة حسب الأعراض، مشيرا إلى أن هناك مريض يحتاج إلى غرفة العمليات إذا تبين من التشخيص الأولي أنه يعاني من الزائدة الدودية، وكذلك من يحتاج إلى عمل جبيرة إذا تعرض للكسر؛ فيتم التعامل مع التشخيصات كافة.

وأوضح أن حالات الطوارئ الطبية ذات أهمية بالغة، وأن الثانية فارقة في حياة المريض سواء كانت حادث أو حالة مرضية؛ ولذلك تم الاستعداد لكافة الاحتمالات مع البحث والتدخل السريع لحجز المكان الذي ينقل عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً