اعلان

متفوقًا على "بنزيمة".. محمد صلاح يتصدر الاستفتاء الجماهيري لجائزة جلوب سوكر

محمد صلاح
محمد صلاح

قال وليد فاروق الصحفي بوكالة الأنباء الإماراتية، إن جائزة جلوب سوكر من أشهر وأكبر الجوائز الكروية على الصعيد العالمي ككل، وتكتسب قيمتها من المرشحين لها والفائزين كل عام.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الجمعة، أكد فاروق أن أكبر نجوم العالم هم دائمًا المرشحين في كل عام، ويفوزون بجوائزها، التي وصلت في النسخة الـ 13 للعام الحالي إلى 16 جائزة متنوعة ، بالإضافة لـ 5 جوائز أخرى متعلقة بالمحتوى.

وأوضح أن هناك مجموعة كبيرة جدًا من الفئات التي انضمت للجائزة هذا العام، جميعها تتنوع على فئات كرة القدم المختلفة، سواء على مستوى اللاعبين والمدربين والأندية والوكلاء والناشئين، بالإضافة لفئة أخرى أضيفت متعلقة بالنواحي الاجتماعية لكرة القدم.

وأشار فاروق إلى أنه أغلق، أمس، الباب عن المرحلة الأولى للتصويت، وتم خلالها تصويت 10 ملايين شخص للجوائز، وهو رقم غير مسبوق لأن الجائزة تتيح إشراك الجماهير في التصويت للجائزة، وقبل عامين كان الاختيار والتصويت قائم على لجنة معينة من الخبراء والمحكمين.

وتابع فاروق: تم الاستقرار على مجموعة من أسماء المرشحين في كل فئة، وسوف تبدأ المرحلة الثانية بدءً من اليوم الجمعة حتى يوم 10 نوفمبر الجاري، ثم وقف التصويت، ويبدأ ترجيح المحكمين لاختيارات الجماهير.

وأكد الكاتب الصحفي، أن النجم محمد صلاح ضيف دائم لهذه الجائزة، ومرشح بقوة كل عام للفوز بلقبها، وهذا العام لديه فرص كبيرة للفوز بجائزة جلوب سوكر، خاصة أن هناك جائزتين لأفضل لاعب، وهما جائزة مقدمة كأفضل لاعب في العالم، وجائزة أخرى لاستفتاء الجماهير لأفضل لاعب في العالم، مختتما: 'محمد صلاح يتصدر الاستفتاء الجماهيري لجائزة أفضل لاعب بنسبة تتخطى 55%، ويأتي بعده بمراحل كريم بنزيمة بنسبة 20% من التصويت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج