اعلان

مبعوث رئيس مؤتمر «كوب 27»: لا وقت للتفاوض.. وقمة شرم الشيخ هدفها التنفيذ

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

قالت الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر كوب 27 ، إن كوب 27 هو قمة التنفيذ، حيث مضى نحو 7 أعوام على اتفاقية باريس للمناخ، معلقة بقولها:"بقالنا 7 سنين منذ اتفاقية باريس وهناك مفاوضات، وليس وعود فقط، فلا يوجد وقت للتفاوض الآن بل للتنفيذ".

وخلال تصريحات للتليفزيون المصري، أوضحت العمراني أهمية وجود جناح خاص للشباب والأطفال بمؤتمر المناخ، كاشفة عن وجود وزراء وقيادات من الأمم المتحدة في القمة من أجل التحدث مع الشباب.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

وسيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً