اعلان

إذاعة فرنسية: مؤتمر المناخ بشرم الشيخ فرصة جيدة لإفريقيا

مؤتمر المناخ 2022
مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27 .. سلطت إذاعة 'فرانس.بلو' الفرنسية، الضوء على مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للمناخ (كوب 27) في شرم الشيخ، معتبرة أنه فرصة جيدة للقارة الإفريقية.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن مؤتمر المناخ، بجانب أهميته في كونه فرصة لإثارة قضية الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فإنه أيضاً بمثابة ما وصفته بـ'مؤتمر الأطراف الإفريقي'، إذ يمثل فرصة للبلدان الإفريقية للضغط من أجل اعتماد آلية صنع القرار لحساب 'الخسائر والأضرار' الناجمة عن تغير المناخ الذي يتعرضون له بشدة.

قمة المناخ بشرم الشيخ

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

وسيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة