اعلان

بعد كلمة الرئيس بمؤتمر المناخ.. أوساط روسية ترحب بدعوة السيسي لوقف الحرب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن أوساطًا روسية رحبت بدعوة السلام التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن خبراء روس يتحدثون عن المبادرة المصرية وما يمكن أن تسرع من حل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وخلال قمة المناخ ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوقف الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا: 'اللى شجعني أتكلم في موضوع آخر هو إننا حضور كريم لقادة العالم لهذا المؤتمر، أكبر حجم من قادة الدول موجودين معانا علشان نناقش مشكلة كبيرة جدا بتقابلنا، وهتقابلنا ، لكن هتكلم معاكم النهاردة في موضوع آخر هو نداء محتاجين نتحرك نعمل ندعو له.. بتكلم على أزمة كبيرة تمر بالعالم ولها تأثير كبير جدا على كل دول العالم ، بتكلم على الأزمة الروسية الأوكرانية ، وبوجه نداء بيكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب.

وتابع الرئيس: 'من فضلكم نحن كدول اقتصادها مش قوي، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وانطلقت أمس الأحد فعاليات قمة المناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وسيعتمد مؤتمر المناخ السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية، في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27.

Cop27

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، يسعى Cop27 في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً