اعلان

سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: مشاركتنا في cop 27 تعكس أهمية العمل المناخي

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

قال سفير الاتحاد الأوروبي في مصر 'كريستيان برجر': 'مشاركتنا في كوب 27 تعكس أهمية العمل المناخي ومكافحة المتغير المناخي'.

وخلال لقاء خاص ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الأولى'، أكد 'برجر' أنه عبر العشرة أيام القادمة سيكون لديهم الكثير من المفوضين الذين سيشاركون في الاجتماعات الوزارية بالقمة، معقبا: 'لدينا الكثير من الزملاء الذين سيتحدثون عن الموضوعات الهامة كلها'.

واختتم 'برجر': 'نقوم بتجهيز بعض الاتفاقات ليس مع مصر ولكن مع دول أخرى، ولكن لدينا اتفاقيات خاصة بالتنوع البيولوجي، ولكن مع مصر نناقش بعض الأمور الخاصة بـ الهيدروجين الأخضر'.

ويواصل مؤتمر قمة المناخ cop 27 فعاليات اليوم الثاني والتي تعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

أجندة قمة المناخ في يومها الثاني

ومن المقرر عقد مجموعة من جلسات قمة المناخ، حيث سيبدأ اليوم باستقبال الرؤساء والقادة المشاركين في القمة حتى الساعة 11:45 صباحا، ثم الحصول على صورة جماعية للمشاركين في الساعة 12:00 ظهرا.

وتبدأ الفعاليات بانعقاد حفل الافتتاح في المنطقة الزرقاء وهي المنطقة المخصصة لاستضافة المفاوضات، وذلك خلال الفترة من الساعة 12:15 حتى الساعة 13:30 ظهرا، ثم ستنعقد ثلاثة موائد مستديرة في الوقت ذاته خلال الفترة من 13:30 وحتى 15:30، وتناقش تلك الموائد عناوين مختلفة منها جلسة بعنوان «مجرد انتقال»، «أمن غذائي»، «التمويل المبتكر للمناخ والتنمية»، ثم ستستدعى الحكومات لإلقاء بياناتهم الوطنية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وانطلقت النسخة الثانية من قمة 'مبادرة الشرق الأوسط الأخضر' مساء أمس الاثنين، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟