اعلان

مؤتمر المناخ.. رئيس منغوليا: مشروع المليار شجرة يسهم في تقليل انبعاثات المناخ

قمة المناخ
قمة المناخ

قال "أوخنانغين خورلسوخ" رئيس منغوليا، إن دولة منغوليا تنفذ بنجاح مبادرات الأمن الغذائي وكذلك الصحة ومشروع المليار شجرة في إطار أهدافها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معقبًا: «نعتقد أن التنفيذ الناجح لمشروع المليار شجرة سوف يوفر فرصًا لزيادة الغطاء الخارجي والإسهام في تقليل الانبعاثات في المناخ».

وخلال كلمته بإحدى فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 بمشاركة دولية واسعة، اليوم الثلاثاء، تابع: «يسرني أن أؤكد أن الأمين العام للأمم المتحدة دعم هذا المشروع أثناء زيارته إلى منغوليا».

وأعرب الرئيس المنغولي عن تقديره العميق للبلدان وشركاء التنمية والمنظمات الدولية التي تتعاون في مشروع المليار شجرة، وأصبحت منغوليا أول بلد في آسيا تتعاون مع الاتحاد الأوروبي في إطار شراكة الغابات، منوهًا بأن منغوليا من أكثر الدول المتضررة من تغير المناخ، على الرغم من أنها لا تتسبب إلا في 0.1% من انبعاثات الغازات الدفينة.

وأردف: «في هذا الصدد وضعت بلدنا غايات طموحة لتقليل الانبعاثات بنحو 27.2%، وهذا مؤشر مرتفع بالنسبة لمنغوليا»، لافتًا إلى أن المصادر الأساسية لانبعاثات الغازات هي الطاقة والزراعة والصناعة، ولدينا مصادر للطاقة المتجددة تقدر بـ 2600 جيجا وات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة