اعلان

الرئيس السيسي: اختيار منطقة قناة السويس لتدشين مشروع الهيدروجين الأخضر لتصديره إلى أوروبا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "يسعدني المشاركة في تدشين المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على هامش قمة المناخ، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعد من أهم المناطق التجارية في العالم".

وخلال مؤتمر تدشين المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بالتعاون مع النرويج، أشار السيسي إلى أن إنشاء مشروع الهيدرجين الأخضر في منطقة قناة السويس يساعد مصر في تصدير الهيدروجين الأخضر إلى جميع الدول الأوربية.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر ستكون هي الرابط بين القارتين الأوربية والأفريقية لنقل الكهرباء والطاقة الخضراء النظيفة، مشيرًا إلى أن مصر تحرص علي تذليل عقبات في عملية توفير الطاقة الخضراء والنظيفة، متابعًا: الطاقة المتجددة تعمل علي جب الاستثمارات إليها.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً