اعلان

رفعت فياض يكشف تفاصيل النظام الجديد لتقييم طلاب رابعة وخامسة ابتدائي بالألوان (فيديو)

أهل مصر
الكاتب الصحفي رفعت فياض
الكاتب الصحفي رفعت فياض

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، إن تطوير التعليم ممتد حتى الصفين الرابع والخامس الابتدائي، خلال العام الحالي، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم استحدثت نظام تقييم للصفين الرابع والخامس وهذا يضمن حضور الطلاب للمدرسة وممارسة الأنشطة المختلفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدرجات ستكون 15 درجة لامتحان شهر أكتوبر، و15 شهر نوفمبر، ودرجة نهاية امتحان الفصل الدراسي 30 درجة ليصبح الإجمالي 60 درجة.

وأردف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم أن هناك أنشطة أخرى يجب على الطالب ممارستها من أجل الحصول على درجات مثل التربية الرياضية والكمبيوتر، و5 درجات للحضور.

ولفت إلى أن التقييم الجديد يعتمد على الألوان، حيث يشير اللون الأزرق لحصول الطالب على نتيجة 85 % وحتى الدرجات النهائية، واللون الأخضر من 65 وحتى 85 %.

وواصل الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم أن اللون الأصفر يشير إلى أن الطالب يحتاج دعم ومساعدة من الأسرة والمدرسة وتعني الحصول على درجات من 50 إلى 65 %.

واستطرد أن اللون الأحمر يعني أن الطالب راسب وحاصل على درجات أقل من 50%، مضيفا أنه يشترط حصول الطالب على 30 % في كل مادة على الأقل حتى يضمن النجاح.

وأكمل الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أنه في حال رسوب الطالب يدخل دور ثاني ويعيد الامتحان في المادة التي رسب فيها، وفي حال رسوبه للمرة الثانية يعيد السنة الدراسية في العام كاملا.

واختتم أن السنوات من الأول وحتى الثالث الابتدائي يكون التقييم فيها على الأنشطة في المقام الأول، وليست امتحانات مواد وحفظ، ويكون التقييم بالألوان وهذه هي فكرة التعليم الياباني.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً