اعلان

استشاري تغير المناخ: cob27 ضم فعاليات قوية أبرزها الخاص بالمجتمع المدني

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ 2022
مؤتمر المناخ بشرم الشيخ 2022

قال السيد صبري استشاري التغيرات المناخية، إن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ تم تنظيمه على أعلى مستوى، مبديا إعجابه بالفاعليات التى تم تنظيمها على هامش مؤتمر قمة المناخ، ومنها فعاليات المجتمع المدني وهى قوية جدا من جميع الدول.

دور المجتمع المدني

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'إكسترا نيوز'، أكد صبري أن المجتمع المدني يبرز فاعليات كثيرة ودور الشباب والمرأة و الجمعيات الأهلية فى رفع الوعى وتشجيع المشروعات الصغيرة والمبادرات الخاصة بالتصدى لـ التغيرات المناخية.

الأمن الغذائي

ولفت إلى أن الزراعة من أهم الأنشطة والمجالات لأنها تقدم الغذاء للإنسان والحيوان، وهى الأمن الغذائي، لذا تولى مصر اهتمام كبير بها، مضيفا أنه يجب أن يكون لدينا خريطة واضحة للبحوث الزراعية فى مجال الزراعية وسد الفجوة ما بين المطلوب لتحقيق الأمن الغذائي وما هو منفذ بالفعل.

وتسعى مصر- التي عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يشكل تهديدا وجوديا- إلى تهيئة الأجواء؛ لحث كافة الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة، والتي يمكن من خلالها تحقيق النتائج التي تتطلع إليها الشعوب، فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادي كوارثه المدمرة.

كما عززت مصر- التي بادرت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات ملموسة للتحول إلى نموذج تنموي مستدام يتماشى مع خططها للحفاظ على البيئة - قدراتها في مجال مواجهة التغيرات المناخية من خلال إطلاق 'الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050'، والتي تركز على عدد من المبادئ من بينها خفض الانبعاثات في مختلف القطاعات، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وتخفيف الآثار السلبية المرتبطة بتغير المناخ، وتحسين حوكمة وإدارة العمل في مجال تغير المناخ، وبناء المرونة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ، وتعزيز البنية التحتية لتمويل الأنشطة المناخية، والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا وإدارة المعرفة ورفع الوعي لمكافحة التغيرات المناخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو