اعلان

سُحب ورياح وأمطار.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة (فيديو)

رياح وأتربة
رياح وأتربة

أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، قائلة إن البلاد تشهد اليوم استمرار الأجواء الخريفية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار، والعظمى سترتفع وتصل إلى 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تابعت: 'نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، لكن إحساسنا بالطقس سيكون مائلًا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وسواحلنا الشمالية وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد خلال فترات النهار'.

سقوط أمطار

وأكملت غانم: 'خلال فترات الليل سنبدأ نشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، والأجواء أصبحت مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافة، والصغرى ستصل إلى 16 درجة مئوية خلال فترة الليل على القاهرة الكبرى'، لافتة إلى أنه مع وجود المنخفض الجوي وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، سيشهد اليوم فرصًا لسقوط الأمطار وبدأت بالفعل على الضبعة والإسكندرية، وهي أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على شمال الوجه البحري وسواحلنا الشمالية الغربية، مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ والدقهلية.

نشاط الرياح

وأكدت غانم أن الأمطار ستمتد خفيفة إلى السواحل الشمالية الشرقية وصحراء مطروح وبعض المناطق من أقصى جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين، موضحة أن الأمطار الخفيفة لن تكون مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية، كما سنشعر بنشاط لـ الرياح سيساعدنا خلال فترات المساء على انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت غانم إلى أنه من الغد، سنلاحظ انخفاضًا في درجات الحرارة في النهار بمعدل درجتين إلى 3 درجات، لتصل في نهاية الأسبوع الجاري درجة الحرارة العظمى إلى 23 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي