اعلان

بتكلفة 2 مليار جنيه.. 3 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية قريبًا (فيديو)

شاطئ.. أرشيفية
شاطئ.. أرشيفية

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مجهودات المحافظة في مواجهة التغيرات المناخية، لافتا إلى أن المحافظة شهدت 8 مشروعات ضخمة في هذا الملف، ومنها مشروع تأمين القلعة، والعديد من الشواطئ في مدينة الإسكندرية.

وخلال لقائه لـ برنامج 'صباح الخير يا مصر'، والمذاع على فضائية 'القناة الأولى المصرية'، وتابع الشريف: 'مشروعات كلفت الدولة مليار و 660 مليون جنيه.. وهذا لا يكفي.. ولكن الدولة تبذل جهودا غير عادية'.

وأكد الشريف أن المحافظة لن تكتفي بهذه المشروعات، وستبدأ في تدشين 3 مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة، بتكلفة مليار و 950 مليون جنيه مصري.

حماية شواطئ الإسكندرية

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن الهدف الأساسي من هذه المشروعات هي حماية شواطئ مدينة الإسكندرية من التآكل، ومن أجل تجنب وصول المياه لكورنيش الإسكندرية.

تراث مدينة الإسكندرية

ونوه الشريف إلى أن التعامل مع أي تراث في مدينة الإسكندرية يتم من خلال الخبراء، والمختصين، منوها أن القلعة من الداخل لم تمس، ولكن تم احاطتها من الخارج بحجارة ضخمة بشكل مثلث، وترتيب معين، للحفاظ على القلعة، وتراثها.

وأكمل الشريف: 'الحجارة تحمي القلعة من الأسفل.. كما نقوم بعمل حماية للكورنيش خاصة الأجزاء المعرضة للنحر والتآكل، مختتما: 'المدينة مدرجة بالفعل في كل ملفات الإعمار العالمية، وجميع المنصات التي تتابع التغيرات المناخية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة