اعلان

مؤتمر المناخ.. باحث يوضح مكاسب مصر الاقتصادية من كوب 27 (فيديو)

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

قال أحمد أبوعلي الباحث الاقتصادي، إن حجم التجهيزات التي تمت على أرض شرم الشيخ كانت أكثر من رائعة، ولا بد من النهوض بسياحة المؤتمرات، مشيداً بالنجاح الذي حققته قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن الشباب المصري كان له دورا بارزا في نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ .

مكاسب مصر الاقتصادية من كوب 27

وخلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى، أوضح أبوعلي أن قمة المناخ لها تأثير قوي لتشجيع سياحة المؤتمرات الفترة المقبلة، وهي بمثابة استثمار سياسي واقتصادي، في ظل التغطية العالمية.

الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة

وأكد أبوعلي أن مصر تمتلك تجارب هامة ومفيدة في المشروعات المستدامة، والتي فتحت آفاق جديدة، ومصر على مدار الـ 8 سنوات الماضية أكدت قدراتها الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وخاصة في ظل محطات الطاقة الشمسية الأكبر وهي محطة بنبان، بجانب محطات الطاقة الشمسية المختلفة، بجانب محطات الرياح.

استثمارات محلية ضخمة

وأشار الباحث الاقتصادي إلى أن هناك استثمارات محلية ضخمة بالمشروعات الصديقة للبيئة وستكون محفز كبير للاستثمارات الأجنبية، منوها إلى أن توجه الدولة للاستفادة من التمويل الأخضر والمستدام ونقل تجربة مصر في طرح سندات خضراء على مستوى القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، يؤكد ريادة الاقتصاد القومي وتنوعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم