اعلان

ملفات الطاقة والتحول الرقمي تتصدر قمة العشرين 2022 (فيديو)

قمة العشرين
قمة العشرين

عرضت فضائية 'القاهرة الإخبارية'، تقريرًا مصورًا عن قمة العشرين التي تنطلق في العاصمة الاندونيسية بالي اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد مبير من قادة العالم وعلي رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، و وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وذكر التقرير، أنه في قمة العشرين تضم أكبر 20 اقتصادًا في العالم، تبرز محاور ثلاثة، هي أساس مباحثات تجرى في منتجع جزيرة بالي بإندونيسيا، وتناقش الدول المجتمعة ملفات هندسة الصحة العالمية والانتقال المستدام للطاقة والتحول الرقمي، ومن خلال هذه الركائز تسعى إندونيسيا التي ترأس قمة العشرين إلى ضمان الوصول العادل إلى اللقاحات وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وتركز رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين على 3 قطاعات ذات أولوية لانتعاش قوي ومستدام:

3 قطاعات ذات أولوية في قمة العشرين

ـ تعزيز بنية الصحة العالمية عبر إعداد العالم للاستجابة بشكل أسرع وأفضل لأي طارئ صحي.

ـ التحول الرقمي كأحد الحلول الأساسية في تحريك عجلة الاقتصاد أثناء تفشي جائحة كورونا، حيث بات مصدرا جديدا للنمو الاقتصادي ومن ثم ستركز إندونيسيا على تطوير المهارات ومحو الأمية الرقمية من أجل تحول شامل للجميع.

ـ سبل تعزيز التحول نحو طاقة مستدامة ومتجددة يمكن الوصول إليها وتحمل تكاليفها.

وتمثل مجموعة العشرين وفق بيانات عام 2021 حوالي ثلثي سكان العالم، و85% من الناتج المحلي الإجمالي، وأكثر من 75% من التجارة العالمية، وعلى الرغم من الطابع الاقتصادي للقمة، فإن التحولات والأزمات السياسية تفرض نفسها على مجريات القمة واجتماعاتها الهامشية، وقد تكون هذا العام هي الأكثر توترًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر