اعلان

التموين: لا زيادة في أسعار الزيت حتى نهاية العام

زيت التموين
زيت التموين

أكد الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي من الزيت في البلاد يكفي لـ 6 أشهر قادمة، مؤكدا أن هناك خطت مسبقة تأمين احتياجات السوق المصري والمواطنين؛ في ظل الأزمات الحالية.

أسعار الزيت لن تشهد زيادة

وأضاف "مصيلحي"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن أسعار الزيت لن تشهد زيادة حتى نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الدولة تضرب بيد من حديد حول مسألة احتكار السلع الاستراتيجية وعلى رأسها الزيت.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن وزير التموين يجري اجتماعات ومتابعات شبه يومية؛ للتأكد من سير الأمور بصورة مثالية في تأمين احتياجات المواطنين، وتوافر السلع في الأسواق بشكل طبيعي.

توفر السلع بسعر عادل

وتابع، أن ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية والحكومة، كما أن الدولة حققت نجاحًا باهرًا فيه، رغم ظروف الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى حرص الدولة على توفير السلع بالسعر العادل، الذي يصل بالشكل المناسب وبدون زيادات إلى المواطن.

طالب الدكتور علي المصيلحي, وزير ‏التموين والتجارة الداخلية, اليوم الثلاثاء، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو, وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنيه للكيلو في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكي.

«المصيلحي» يوجه باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدي

ووجه «المصيلحي», الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدي لكافة السلاسل التجارية في المحافظات وبأسعار متفاوتة وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً