اعلان

أول تعليق من الناقد طارق الشناوي على أزمة صلاة الريد كاربت (فيديو)

الناقد طارق الشناوي
الناقد طارق الشناوي
كتب : أهل مصر

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على الأزمة المثارة بسبب صلاة الريد كاربت، وهي صلاة الجمعة التي أداها عدد من العاملين في مهرجان القاهرة السينمائي، على الريد كاربت الخاصة بالمهرجان.

وقال الناقد طارق الشناوي، إن الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، حقق نقلة نوعية كبيرة خلال النسخة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي، وهو ما نال إشادة الجميع.

صلاة الريد كاربت

صلاة الريد كاربت

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن النسخة الحالية من المهرجان تشهد انضباطا كبيرا في عروض الأفلام، مع تنظيم العديد من الندوات، عقب انتهاء الأفلام، لافتا إلى أن المهرجان شهد غيابا ملحوظا للنجوم الكبار.

وعقّب طارق الشناوي على أزمة صلاة الجمعة على الريد كاربت، في مهرجان القاهرة السينمائي، وتدوينات أمير رمسيس مدير المهرجان، الذي طاله هجوم كبير عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «أمير رمسيس مصري ووطني، وبعيدا عن إدخال الديانة والدين في الموضوع، لأن أمير نيته الدافع الوطني، وبعض المواطنين ربطوا الأمر بصلاة الجمعة، وأن أمير مسيحي».

أمير رمسيسوأوضح طارق الشناوي أن سبب عزوف الجمهور عن مشاهدة الأفلام من داخل السينمات، يعود إلى غياب المناظر بعد انتشار السوشيال ميديا، موضحا أن تخفيض التذاكر، ولو بنسبة 30% مثلا بدار الأوبرا، مع تنوع الثقافات في تقديم الأفلام، يعود بالجمهور من جديد لدار الأوبرا والسينما.

وطالب طارق الشناوي، النجوم الكبار مثل حسن يوسف وصلاح عبد الله، بحضور مهرجان القاهرة السينمائي، ودعمه قائلا: «دا لازم يحصل علشان دا دعم لمصر، وليس دعما لشخص ما، زي ما بيحصل في أمريكا وألمانيا وفرنسا، والنجوم الكبار بيحضروا المهرجانات، علشان يدعموا بلدهم، وأنا لم أر حسن يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي منذ 20 سنة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً