اعلان

إبراهيم عشماوي عن ارتفاع أسعار السلع: الموجودات داخل السوق أقل من المطلوب (فيديو)

إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين
إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين
كتب : أهل مصر

علق الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، على استمرار ارتفاع أسعار السلع رغم ثبات سعر الدولار عند مرحلة معينة، مشيرا إلى أن العملة المحلية هي التي تنخفض.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'الحكاية'، تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على قناة 'إم بي سي مصر': ' الدولار مش هو اللي بيزيد أو ينخفض وإنما العملة المحلية هي التي تنخفض فبعد تحرير سعر الصرف لو أنا عندي الموجودات داخل السوق تكفي الاحتياجات بتالي الأسعار مش هتزيد، إنما لو الموجودات عندي داخل السوق أقل من المطلوب سواء حاليا أو في الفترة القادمة فالناس بتزود في أسعار السلع تحسبا لأي تحركات لسعر الصرف'.

عمرو أديب عن استمرار ارتفاع الأسعار: فيه ناس بتمص دمنا

وكان الإعلامي عمرو أديب، أكد أن هناك آثارا اقتصادية صعبة جدا، مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد ظاهرة تسمى'الركود التضخمي' الركود يعني عدم بيع السلع والتضخم يعني أن أسعارها غالية عادة يسيرون عكس بعض لكن العام المقبل هيكونوا مع بعض بمعنى 'السلع مبتتبعاش وأسعارها مبتنزلش'.

استمرار ارتفاع الأسعار

وقال عمرو أديب، خلال تقديم برنامج 'الحكاية'، أمس السبت: ' عندي سؤال مش فاهمه ومعنديش ليه إجابة.. عندما بدأ تعويم الجنيه الناس ابتدت بـ ١٩ حتى وصلت لـ ٢٤ ونص.. فالسلع زادت سؤالي لماذا يستمر ارتفاع الأسعار رغم أن الدولار توقف عند ٢٤ ونص'.

وأضاف عمرو أديب: 'فيه ناس عاوزة تمص دمنا فيه ناس عاوزه تخرم المركب عن عمد.. نتحدث عن سعر العلف والسكر والأرز والبيض، لماذا يزيد؟'، محذرا: 'هنوصل لمرحلة السلع موجودة ومحدش بيشتريها'.

وتابع عمرو أديب: 'الأول كنت فاهمك الدولار والزيادة تحت أمرك، لكن لماذا تزداد أسعار السلع بشكل مستمر؟ ما الآليات في السوق التي تؤدي لارتفاع الفول والعدس؟ هنا دخلنا في اللامعقول والأشياء اللي ملهاش معنى، اللي بيجرا في السوق بيبوظه أكثر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب