اعلان

بعد الجلسة الختامية لـ«كوب 27».. أستاذ مناخ يكشف إنجازات قمة شرم الشيخ

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

أوضح أستاذ المناخ الدكتور شاكر أبوالمعاطي، إنجازات مؤتمر المناخ كوب 27 بعد ختامها أمس، مؤكدا أن القيادة السياسية أكدت منذ الجلسة الأولى على ضرورة التوصل إلى حلول فعلية وأن لا يقتصر الأمر على الكلام والتعهدات.

التغيرات المناخية

وخلال مداخلة هاتفية بقناة 'إكسترا نيوز'، أشار أبوالمعاطي إلى أن مد القمة ليومين دليل على نجاحها واصرار المشاركين فيها على جدية المفاوضات وضرورة الخروج بنتائج وحلول لظاهرة التغيرات المناخية.

ولفت إلى أن جميع القطاعات بالدول تتأثر سلبيًا بهذه الظاهرة خاصة القطاع الزراعي، موضحًا أن مبادرات مصر التي طرحتها في القمة بهذا الشأن سيكون لها أثر كبير في تحقيق الأمن الغذائي.

مؤتمر المناخ COP27

وقال وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر المناخ COP27 خلال الجلسة الختامية لـ مؤتمر المناخ COP27 لإقرار عدد من التوصيات والقرارات - أن القرارات التي تم التوصل إليها هي بوابة للنهوض بالتنفيذ وتعزيز التنفيذ والانتقال للحياد المناخي والقدرة على الصمود.

الجلسة الختامية لـ مؤتمر المناخ COP27

ودعا الجميع لاستخدام هذه القرارات ومشروعاتها ليس ككلمات على الورق، ولكن كرسائل موجهة للعالم من أجل الأجيال القادمة لوضع الوتيرة المناسبة لتنفيذ اتفاق باريس وتحقيق أهداف هذا الاتفاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً